الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
(أرشيفية)
(أرشيفية)

الصين تحدد السعر المرجعي لليوان عند أدنى مستوى منذ 2008

حددت الصين سعر صرف اليوان عند أدنى مستوى منذ عام 2008 والذي اندلعت به الأزمة المالية العالمية وسط تزايد التوترات السياسية مع الولايات المتحدة.

وحدد بنك الشعب الصيني السعر المرجعي لليوان صباح اليوم عند مستوى 7.1209 يوان لكل دولار. وهذا مستوى متدنٍّ أيضاً مقارنة بمتوسط ​​تقديرات المحللين الواقع عند مستوى 7.122 يوان لكل دولار.

وحددت بكين سعرها المرجعي اليومي لليوان عند أدنى مستوى له منذ عام 2008 بعد أن سجلت العملة أدنى مستوى لها في 7 أشهر في نهاية تعاملات يوم الجمعة. ويسمح المركزي الصيني للعملة المحلية بالتحرك في نطاق هامش 2% مقارنة مع السعر المرجعي كحد أقصى في الاتجاهين الصاعد والهابط.


وقال محلل الاستراتيجية الكلية في ماسكوير بنك، في هونغ كونغ، ترانج ثوي لي، إن بنك الشعب الصيني "يعتقد أنه قادر على إدارة ضغوط الاستهلاك طالما لم تكن هناك تحركات كبيرة وغير منظمة".

وقال الخبير الاقتصادي في كومرتس بنك إيه جي في سنغافورة، تشو هاو، إن البنك المركزي الصيني سيراقب عن كثب ما إذا كان اليوان سيختبر مستوى 7.2 مقابل الدولار قريباً. وقال تشو في إشارة إلى الرئيس الأمريكي: "ربما سيكون هناك المزيد من التقلبات على اليوان في الوقت الحالي"، مضيفاً "نحن ننتظر لنرى كيف ستكون جولات ترامب القادمة مع هونغ كونغ".

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية حيث اشتبك أكبر اقتصادين في العالم حول مجموعة من القضايا يتقدمها وباء الفيروسات التاجية كورونا مروراً بالخلاف التجاري وقضايا تتعلق بحقوق الإنسان.

وتراجع اليوان 0.1% اليوم مقارنة مع إغلاقه يوم الجمعة في شنغهاي عند 7.131 يوان أمام الدولار
#بلا_حدود