الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«الفيدرالي» يستعد لتقديم قروض مباشرة للشركات الصغيرة

«الفيدرالي» يستعد لتقديم قروض مباشرة للشركات الصغيرة

(أرشيفية)

توقع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن إريك روزنغرين أن تبدأ الشركات الصغيرة في تلقي الأموال من خلال برنامج الإقراض «الشارع الرئيسي»، الذي طال انتظاره من البنك المركزي الأمريكي في غضون أسبوعين.

وقال روزنغرين في برنامج «واجه الأمة» على شبكة سي بي إس: «هذا برنامج بدأ للتو، لذا نتوقع حصول الشركات على وثائق القرض هذا الأسبوع». وأضاف: «إن الشركات ستستلم المال المخصص لهذا الشأن خلال الأسبوعين المقبلين».

ويدير مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن برنامج «الشارع الرئيسي»، وهو جزء من جهود الإقراض الطارئة التي أعلن عنها البنك المركزي الأمريكي للحفاظ على تدفق الائتمان في الاقتصاد خلال جائحة كوفيد-19.

وهي مصممة لتوفير ائتمان يصل إلى 600 مليار دولار للشركات الأمريكية الصغيرة والمتوسطة.

وقال روزنغرين: «لقد عملنا على هذا الأمر بجد خلال الأشهر القليلة الماضية». «أتوقع أن يكون الافتتاح سلساً نسبياً». ورداً على سؤال حول تأثير الوباء على سوق العمل قال روزنغرين إنه لا يتوقع انتعاشاً سريعاً في التوظيف هذا العام.

وقال «لسوء الحظ أعتقد أنه من المرجح أن تكون البطالة من خانتين حتى نهاية هذا العام». «العودة إلى المستوى المنخفض للبطالة الذي رأيناه في نهاية فبراير ربما يتطلب إما لقاحاً أو ابتكارات أخرى تجعل الوباء أقل خطورة للخروج».

كما كرر روزنغرين رأيه بأنه سيكون من الضروري تقديم المزيد من الدعم الحكومي للاقتصاد. وأضاف «نحن بحاجة إلى مواصلة السياسة المالية والنقدية لأن مخاطر البطالة من خانتين عشريتين هي في الواقع نتيجة أكثر شدة بكثير في أسواق العمل بمرور الوقت».