الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

صناديق تحوط عالمية تكسب أموالاً في شهرين رغم كورونا

صناديق تحوط عالمية تكسب أموالاً في شهرين رغم كورونا

(أرشيفية)

ارتفع صندوق الأسهم الأسترالية في المحيط الأطلسي بنسبة 23.6٪ في شهري مارس وأبريل الماضيين، ما يجعله أحد صناديق التحوط النادرة على مستوى العالم التي كسبت المال في تلك الفترة رغم تزايد تداعيات فيروس كورونا.

وعلى الصعيد العالمي، حققت 13٪ فقط من صناديق التحوط أموالًا في الشهرين الماضيين، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. وأظهرت تلك البيانات مدى قدرة بعض صناديق التحوط على التجارة عبر مناطق جغرافية مختلفة أو فئات أصول في ظل الوضع الراهن.

وقال نيكولاس بريون، الذي يدير صندوق الأسهم الأسترالية في المحيط الأطلسي بقيمة أصول تصل إلى نحو 33 مليون دولار أسترالي (22 مليون دولار)، إنه يفضل الشركات ذات الأسس الصلبة التي أعادت هيكلة تكاليفها وإعادة الرسملة من خلال إصدارات الأسهم أو القروض، بحسب ما ذكرت بلومبرغ.


وأضاف بريون أنه يراقب على مدار الساعة أي إشارات على أن الفيروس قد يغلق الاقتصادات التي بدأت للتو في إعادة فتح نشاطها مثل الصين. وأشار إلى أن ذلك سمح له بالانتباه للخروج بسرعة من أسهم انخفضت قيمتها بنسبة 36٪ في مارس فقط لترتد بنسبة 20٪ في أبريل.


وحقق مدير الاستثمار لصندوق الفرص العالمية في AVM Ashvin Murthy عوائد سنوية هي الأعلى منذ إنشاء الصندوق في عام 2016، حيث سجل زيادة في تلك العوائد بنسبة 3.02٪ في مارس و 3.14٪ أخرى في أبريل.

وعلى ذات الصعيد، ارتفعت عائدات صندوق بيوبوينت أستيس مانجمينت ما يقرب من 1.1 مليار دولار أمريكي من خلال نمو عائدات صندوقه الرئيسي متعدد الاستراتيجيات بيوبوينت بنسبة 0.3٪ في مارس ونحو 1٪ في أبريل من خلال التمسك باستثماراته في بعض الشركات الرائدة في الصين.