الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سعر الذهب ينخفض مع تخفيف قيود الإغلاق

سعر الذهب ينخفض مع تخفيف قيود الإغلاق

(أرشيفية)

انخفضت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع جاذبية المعدن النفيس جراء تخفيف قيود الإغلاق الاقتصادي عالمياً، وتصاعد حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وترقب اجتماع المفوضية الأوروبية.

وسجل سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم أغسطس المقبل 1718.70 دولار للأوقية، بتراجع 0.55% يقدر بـ9.50 دولار. وانخفض السعر الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.22% بما يعادل 3.70 دولار ليصل إلى 1706.88 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.26% عند 99.168. مع تخفيف قيود الإغلاق عالمياً، واحتمالية التوصل إلى لقاح فيروس كورونا، تتجه أنظار المساهمين بعيداً عن الملاذ الآمن مع ارتفاع شهية المخاطرة.


ويأتي ذلك إلى جانب تصاعد وتيرة التوترات بين الولايات لمتحدة والصين، إذ قال رئيس الأولى دونالد ترامب بالأمس إنه سيعلن رد إدارته على تصرفات الصين بحلول نهاية الأسبوع، وذلك بعد اتجاه بكين لتطبيق قانون الأمن القومي بما يمنحها سيطرة على هونغ كونغ المستقلة والتي تعد مركزاً مالياً.


ويترقب المستثمرون كشف المفوضية الأوروبية عن حزمة تحفيز جديدة تتعلق بفيروس كورونا، وذلك بعد أن اقترحت ألمانيا وفرنسا الأسبوع الماضي زيادة الدين الأوروبي المشترك في محاولة لدعم الانتعاش الاقتصادي للمنطقة من أزمة فيروس كورونا.

وفي المملكة المتحدة، تتصاعد الضغوط على رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون مع تصاعد المعركة السياسية على منصب مساعده الأعلى دومينيك كامينغز المتهم بخرق قواعد الحظر بالمملكة، ورفض كامينغز الاعتذار ودعم بوريس جونسون مستشاره على الرغم من الدعوات واسعة النطاق لاستقالة كامينغز.