السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020
No Image

ناقلات النفط الكويتية تتسلم ناقلة جديدة من هيونداي الكورية

تسلمت شركة ناقلات النفط الكويتية، اليوم الخميس، رسمياً ناقلة المنتجات البترولية (سفسافة) من شركة (هيونداي ميبو دوكيارد) الكورية.

وأوضحت الشركة في بيان، أن عدد الناقلات في أسطولها ارتفع إلى 31 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض تلبي الاحتياجات الاستراتيجية وخطط التسويق العالمية لمؤسسة البترول الكويتية.

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة ناقلات النفط الكويتية علي شهاب، إن السفينة الجديدة تتمتع بمواصفات معتمدة عالمياً بحمولة تعادل (48.578 إم.تي) وبسرعة تصل إلى 15 عقدة بالساعة.

وأضاف شهاب أن تسلم «سفسافة» يأتي استكمالاً لمشاريع البناء الجديدة ضمن خطة المرحلة الرابعة لتطوير الأسطول وتشمل مشاريع بناء 8 ناقلات مختلفة الأحجام والأنواع لهذه الخطة حسب العقد الذي تم توقيعه في 24 أبريل 2018 مع الشركة الكورية.

وأكد شهاب استمرار الشركة في تحقيق جميع أهدافها الاستراتيجية من خلال تنفيذ خططها القريبة والبعيدة المدى ما من شأنه تعزيز مكانة الشركة والقطاع النفطي في دولة الكويت بالمحافل الدولية ذات الصلة.

وحسب البيان، تم بناء (سفسافة) وفق الاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والموفرة للطاقة بغية الحد من التلوث وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل.

#بلا_حدود