الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«ظفار للطاقة» تنفي شائعات القطع الاحترازي للكهرباء

«ظفار للطاقة» تنفي شائعات القطع الاحترازي للكهرباء

(أرشيفية)

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة بسلطنة عمان، المهندس علي بن عيسى شماس، أنه لا صحة لما يتداول عن مسألة القطع الاحترازي للشبكة الكهربائية بالمحافظة، وإن وجد انقطاع فبسبب عطل فني، مشيراً إلى أن هناك تواصلاً دائماً ومستمراً مع المختصين كما تم اتخاذ كامل التدابير والإجراءات الاحترازية لاستمرار التيار الكهربائي أثناء الحالة المدارية.

وقال إن الشركة قامت بتفعيل خطة الطوارئ منذ بداية الحالة المدارية حيث تم نقل 45 فريقاً مع المعدات مباشرة إلى مختلف المناطق في المحافظة للتعامل مع أي طارئ عن قرب.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى وجود احتياطات لشبكة الجهد العالي في المحافظة، مضيفاً أن الشبكة الحالية مهيأة بشكل كامل للتعاطي مع مثل هذه الأنواء المناخية وإمكانية التغذية للخطوط من مصادر تغذية أخرى.

وأوضح بأنه تم تعديل مواقع المحطات الجديدة في مواقع مرتفعة بعيداً عن المواقع المنخفضة، مشيراً إلى أن عدم الوصول لبعض المواقع جاء بسبب انقطاع بعض الطرق الفرعية وتجمعات المسطحات المائية، إضافة إلى عدد من المعوقات منها التربة الهشة التي تصعب الوصول إلى بعض الأماكن الجبلية، إلا أن الفرق الفنية تواصل عملها بشكل متواصل وتتعامل مع أي بلاغ بأسرع وقت ممكن.

وقال شماس: أمس انقطعت 5 خطوط / 11 ألف كيلو فولت/ في مواقع جبلية خارج صلالة وتم إعادتها جميعها باستثناء بعض الحالات البسيطة التي هي قيد المتابعة.