الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لاجتماع أوبك

انخفضت أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم، وسط ترقب المستثمرين لاجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك»، وما قد يسفر عنه من إقرار التخفيضات لما بعد يونيو الجاري.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم يوليو المقبل 35.45 دولار للبرميل، بتراجع 0.11%.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس القادم 0.21% ليصل إلى 37.76 دولار للبرميل.

ويأتي تراجع أسعار النفط بعد تسجيلها مكاسب شهرية قوية، بدعم انخفاض إنتاج أوبك وحلفائها من النفط الخام إلى أدنى مستوياته في عقدين، مع توقعات بتعافي الطلب، وتخفيف الدول المزيد من إجراءات الإغلاق المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويترقب المستثمرون في الفترة الحالية ما سوف يسفر عنه اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» وحلفائها خلال الأسبوع الجاري للاتفاق على الإمدادات النفطية لما بعد الشهر الجاري.

وكانت أوبك وحلفاؤها «أوبك +» اتفقوا في أبريل السابق على خفض الإمدادات النفطية خلال شهري مايو ويونيو بواقع 9.7 مليون برميل يومياً، مع اتفاق شركاء جدد من الولايات المتحدة والنرويج وكندا.

وإلى جانب ذلك، فقد أثرت التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين على التعاملات في الأسواق، إلى جانب عمليات الشغب والاحتجاجات في البلدين.

وتشير المصادر إلى أن أوبك تقترح تمديد التخفيضات القياسية من مايو ويونيو حتى نهاية العام، لكنها لم تحصل بعد على دعم من روسيا، فيما تقترح الجزائر تقديم اجتماع أوبك + المزمع عقده في الفترة من 9 إلى 10 يونيو، لتسهيل مبيعات النفط لدول مثل السعودية والعراق والكويت.

#بلا_حدود