الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

الائتمان الكويتي يصرف قروضاً بـ24 مليون دينار إلكترونياً خلال جائجة كورونا

الائتمان الكويتي يصرف قروضاً بـ24 مليون دينار إلكترونياً خلال جائجة كورونا

(أرشيفية)

قال بنك الائتمان الكويتي، اليوم، إنه صرف ما يناهز 24 مليون دينار كويتي ( 78 مليون دولار) لـ3772 من عملائه إلكترونياً خلال جائحة كورونا.

وأضاف البنك في بيان، اليوم، أنه مستمر في القيام بمهامه وتقديم خدماته بالمستوى نفسه ومن دون أي انقطاع خلال جائحة كورونا، اعتماداً على بنية تكنولوجية قوية وراسخة.

وذكر البنك أنه قبل جائحة كورونا اعتمد نهج إنجاز كل معاملاته إلكترونياً عبر تطبيق «الائتمان» على الهواتف الذكية ومن خلال بوابته الرسمية على الإنترنت.


وأشار إلى أن حزمة التقنيات المطبقة وفرت للبنك البيئة المناسبة لمواكبة تحدي الجائحة حيث تم استخدام الـToughPad للسماح للمهندسين ذوي الاختصاص بالولوج إلى شبكة البنك بطريقة آمنة وإنهاء الأعمال والمهام المنوطة بهم لضمان تقديم الخدمات للمستفيدين.


وذكر أن (الائتمان) عمد إلى تفعيل استخدام سحابة (365 Office) التي تحتوي على تطبيقات عدة تساهم وتدعم العمل عن بعد وبفضل تلك التقنيات الحديثة والمتطورة تمكن البنك من إنجاز أعماله.

و«بنك الائتمان» هو مؤسسة عامة ذات شخصية معنوية مستقلة تحت إشراف وزير الدولة لشؤون الإسكان، ويتولى منح القروض الإسكانية للمواطنين، إضافة إلى خدمات أخرى، ويبلغ رأس ماله 3 مليارات دينار (9.81 مليار دولار).