الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

دراسة: 60% من الصينيين يرغبون في السفر خلال 2020

دراسة: 60% من الصينيين يرغبون في السفر خلال 2020

أظهرت الدراسة المشتركة التي أجرتها كل من «آيفي ألاينس» و«سي سي تي» و«باتا»، أن 60% من الصينيين يرغبون في السفر في عام 2020، لافتة إلى أن 45% منهم يودون السفر إلى الخارج.

وفقاً لأكاديمية السياحة الصينية، بلغ عدد السياح الصينيين الذين سافروا إلى الخارج عام 2019 نحو 155 مليون سائح، كما بلغ إنفاق الزوار الصينيين 277.3 مليار دولار أمريكي عام 2018، وهو ما يضع الصين على رأس قائمة أسواق السياحة الخارجية في العالم.

ويتطلع الخبراء والعاملون في قطاع السفر في الشرق الأوسط إلى الصين لبدء الرحلات الدولية مجدداً، لا سيما بعد أن تمكنت من احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه، وهو ما ساهم في إعادة عجلة السفر الترفيهي داخل البلد إلى الدوران مجدداً.

وناقشت مجموعة من الخبراء، الدراسة المشتركة التي أجرتها كل من «آيفي ألاينس للاستشارات السياحية» و«مجموعة كومفورت السياحية في الصين» أو كما تعرف اختصاراً بـ«سي سي تي» ورابطة آسيا والمحيط الهادئ للسفر «باتا»، وذلك خلال إحدى المنتديات الافتراضية ضمن الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الذي يقام على مدى 3 أيام متتالية.

وفي هذا الإطار، سلط منتدى السياحة الصينية الضوء عن كثب على الفرص المتاحة التي يوفرها سوق الترفيه الصيني الخارجي في مرحلة ما بعد كوفيد-19، كما ناقش الخطوات الواجب على الوجهات ومعالم الجذب السياحي في العالم اتخاذها لطمأنة السياح الصينيين، بأن وجهاتهم آمنة وجاهزة لزيارتها.

وقالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، دانييل كورتيس: «بدأنا نشهد بالفعل بعض المؤشرات الإيجابية القادمة من الصين، والتي تدل على بدء تعافي صناعة السفر والسياحة فيها، وفي ضوء ذلك، يتطلع العديد من الخبراء في هذا المجال إلى الصين كبوابة لاستعادة نشاط السياحة الدولية مجدداً».

وشارك في هذه الجلسة التي أدارها الدكتور آدام وو كل من الدكتور طالب الرفاعي، رئيس المعهد الدولي للسلام من أجل السياحة، الذي شغل سابقاً منصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وهيلين شابوفالوفا، مؤسسة ومديرة شركة «بان أوكرانيا»، بالإضافة إلى ليزا دينه مديرة السياحة في «فيا آوتليتس»، وتوني أونغ المدير التنفيذي للأعمال، ونائب الرئيس في «إتش سي جي إنترناشونال ترافيل جروب»، التي تضم أكثر من 7 آلاف وكيل سفر محلي في الصين، وتركز بصورة رئيسية على السفر الخارجي.