الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

بنك أوف أمريكا يقدم مليار دولار لمواجهة التفاوت الاقتصادي

أعلن بنك أوف أمريكا أنه سيخصص مليار دولار على مدى 4 سنوات، لمساعدة المجتمعات المحلية على التعامل مع التفاوت الاقتصادي والعرقي الموسع الناجم عن تفشي مرض (كوفيد-19).

وقال البنك في بيان صحفي إن البرنامج سيركز على «مساعدة الأشخاص والمجتمعات المختلفة التي عانت من تأثير أكبر من الأزمة الصحية».

وقال الرئيس التنفيذي لبنك أوف أمريكا، بريان موينيهان، في بيان: «تفاقمت التفاوتات الاقتصادية والاجتماعية الموجودة، وتزايدت خلال الوباء العالمي، ولقد خلقت أحداث الأسبوع الماضي شعوراً بالإلحاح الحقيقي الذي نشأ عبر أمتنا، لا سيما في ضوء الظلم العرقي الذي شهدناه في المجتمعات التي نعمل ونعيش فيها. كلنا بحاجة إلى بذل المزيد.»

وقال بنك أوف أمريكا إن البرنامج سيركز على المناطق المتأثرة بانتشار فيروس كوفيد-19 بما في ذلك الصحة، والوظائف، وإعادة التدريب، ودعم الأعمال الصغيرة والإسكان.

وسيتم تخصيص مليار دولار من التمويل لمبادرات بما في ذلك اختبار الفيروسات، وعيادات لقاحات الإنفلونزا، ودعم الشركات الصغيرة المملوكة للأقليات، والاستثمار في الإسكان الميسور الكلفة، وتوظيف واستبقاء الموظفين من المجتمعات ذات الدخل المنخفض إلى المعتدل.

يأتي الإعلان الصادر عن بنك أوف أمريكا وسط عمليات إغلاق تجارية واسعة النطاق وقواعد احترازية لإبطاء انتشار (كوفيد-19)، وكذلك الاضطرابات المدنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي أثارها مقتل جورج فلويد في مينيابوليس الأسبوع الماضي.

#بلا_حدود