الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

أسعار المنازل الفاخرة في لندن تتراجع بأكبر وتيرة منذ 2008

أسعار المنازل الفاخرة في لندن تتراجع بأكبر وتيرة منذ 2008

لندن

انخفضت أسعار المنازل في أغنى أحياء لندن مسجلة أكبر تراجع منذ الأزمة المالية العالمية مع نهاية شهر أبريل الماضي، حيث وافق البائعون على تخفيضات أكبر لتأمين الصفقات.

وانخفض مؤشر نايت فرانك برايم سنترال لندن القياسي بنسبة 2.1% في أول شهر كامل منذ فرض قيود الإغلاق الخاصة بمنع انتشار الفيروس التاجي في المملكة المتحدة، وهو أكبر تراجع منذ يناير 2009. ويعني انخفاض آخر بنسبة 1.4% في مايو أن الأسعار انخفضت الآن بما يزيد قليلاً عن 5% في العام الماضي.

وقال رئيس قسم الأبحاث السكنية في لندن في نايت فرانك، توم بيل: «تسبب هذا الوباء في عرقلة الانتعاش الوليد في أرقى الأحياء في لندن، والتي أظهرت علامات مؤقتة على النمو بعد الانتخابات العامة في المملكة المتحدة في ديسمبر. وأعاقت التدابير الرامية إلى منع انتشار الفيروس جهود المبيعات في الوقت الذي أثر فيه الاضطراب الاقتصادي على معنويات المشترين».

ومع ذلك، هناك دلائل على أن معدل الانخفاض قد يتباطأ بعد أن خففت الحكومة بعض الإجراءات التي سمحت بإعادة فتح سوق الإسكان فعلياً في 13 مايو.

ومتوسط ​​الخصم لطلب أسعار المبيعات في لندن الآن 5.5%، منخفضاً من 6.4% بينما كانت الإجراءات الأكثر صرامة لا تزال سارية، بحسب بيانات نايت فرانك.