الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إندونسيا تخفف من حدة الإغلاق وسط إعادة فتح النشاط الاقتصادي

إندونسيا تخفف من حدة الإغلاق وسط إعادة فتح النشاط الاقتصادي

ستبدأ الحكومة الإندونيسية في تخفيف القيود الموضوعة لمواجهة انتشار «كوفيد-19» مع سعي السلطات بالبلاد لإعادة فتح أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

وقال محافظ جاكرتا، أنيس باسويدان، اليوم، إن العاصمة ستبدأ في التحول إلى رفع الحواجز مع السماح للمكاتب والمطاعم ومحلات البيع بالتجزئة بالافتتاح من 8 يونيو، وإن كان ذلك بسعة 50%. وقال إن الوقت مازال مبكراً جداً لرفع قواعد التباعد الاجتماعي واسعة النطاق بالكامل، مع الإعلان القادم مع استمرار جاكرتا في تسجيل حالات جديدة ووفيات بسبب المرض، بحسب وكالة بلومبيرغ.

وقال باسويدان في خطاب متلفز اليوم: «إذا شهدنا في المرحلة الانتقالية قفزة في الحالات أو الوفيات، فلن نتردد في اتخاذ إجراءات كسر الطوارئ».

وستستمر إدارة جاكرتا في الانتقال إلى رفع إضافي للقيود مع السماح للمراكز التجارية بالفتح اعتباراً من 15 يونيو ومواقع السياحة اعتباراً من 20 يونيو. وستستأنف خدمات النقل العام عملياتها، ولكن سيكون لها أيضاً سعة استيعابية تصل إلى 50%.

كما أمر الرئيس جوكو ويدودو كبار مسؤوليه الاقتصاديين بتسريع برنامج الانتعاش الاقتصادي، بينما طلب منهم التخفيف من المخاطر المالية، وسط تحذيرات من أن التصنيف الائتماني للبلاد قد يكون في خطر.