الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

«الائتمان الكويتي» يقرر تأجيل أقساطه بدءاً من يونيو لمدة 6 أشهر

قال بنك الائتمان الكويتي، إنه تمت الموافقة على قرار تأجيل الأقساط المستحقة على المواطنين الراغبين في التأجيل اعتبارا من شهر يونيو الحالي ولمدة 6 أشهر لمن لم يتم تأجيل أقساطهم في شهر مايو الماضي.

وأضاف البنك في بيان، اليوم، أن قرار مجلس الإدارة صدر خلال اجتماعه الـ22 بعد تعذر قيام بعض الجهات التي ينتسب إليها عملاء البنك بتأجيل استقطاع الأقساط في شهر مايو الماضي ونظراً لظروف الحظر الكلي الذي شهدته البلاد.

وأوضح أن المواطنين الذين تم تأجيل الأقساط لهم منذ مايو الماضي سيتم استئناف تحصيل الأقساط الخاصة بهم في نوفمبر 2020 في حين أن تأجيل الأقساط الذي سيتم في شهر يونيو الحالي ولمدة 6 شهور سيستأنف تحصيلها في ديسمبر 2020.

وذكر البنك أنه اتخذ الإجراءات اللازمة فور صدور قرار مجلس الإدارة بناء على تكليف مجلس الوزراء القاضي بتأجيل أقساط القروض العقارية والاجتماعية والمحفظة وقروض المرأة مطلع مايو الماضي.

وأكد البنك حرصه على تنفيذ القرار على أكمل وجه بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم في هذه الظروف الاستثنائية.

و«بنك الائتمان» هو مؤسسة عامة ذات شخصية معنوية مستقلة تحت إشراف وزير الدولة لشؤون الإسكان، ويتولى منح القروض الإسكانية للمواطنين، إضافة إلى خدمات أخرى، ويبلغ رأس ماله 3 مليارات دينار (9.81 مليار دولار).

#بلا_حدود