الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

الأسهم الآسيوية تستهل تعاملات الأسبوع بمكاسب متواضعة

بدأت الأسهم الآسيوية تعاملات الأسبوع بمكاسب بعد أن حطم تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة التوقعات وعزز الأمل في انتعاش اقتصادي سريع، وفي المقابل مدد الدولار تراجعه الأخير.

وارتفعت الأسهم بشكل متواضع في اليابان، بينما فقدت الأسهم الكورية تقدماً مبكراً. وافتتحت شانغهاي وهونغ كونغ على ارتفاع، في حين تم إغلاق الأسواق الأسترالية لقضاء عطلة.

وبقيت عقود ستاندرد آند بورز 500 ثابتة بعد أن سجل المؤشر تقدماً أسبوعياً ثالث الأسبوع الماضي. وتوجه الدولار للتراجع لليوم الثامن على التوالي، في حين احتفظت سندات الخزانة لمدة 10 سنوات بخسائر الأسبوع الماضي.

مقياس الدولار يتوقف عند المستوى الذي بدأ فيه العام.

مع اقتراب الأسهم الأمريكية من القضاء على خسائرها لهذا العام، يتحول تركيز المستثمرين إلى اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، مع احتمال التزام المسؤولين باستخدام مجموعة كاملة من الأدوات لدعم الاقتصاد الأمريكي خلال الوباء.

وفي الوقت نفسه، تعمل الحكومات العالمية بشكل تدريجي على تخفيف عمليات إغلاق الفيروسات التاجية لإحياء النمو مع التحكم في انتشار كوفيد-19.

وكتب محللو جيفكال للأبحاث في مذكرة نهاية الأسبوع: «استجابت الأسواق بشكل إيجابي لانخفاض معدلات الإصابة في الاقتصادات الرئيسية، وعلامات زيادة الاستهلاك مع خروج البلدان من الحظر». وتابع: «ولكن من خلال الشراء في التقييمات الحالية، يبدو أن المستثمرين يسعرون في انتعاش كينزي مثالي في النصف الثاني من العام».

#بلا_حدود