الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

ماذا ينتظر مساهمو الأسواق العالمية هذا الأسبوع؟

ينتظر مساهمو أسواق العالمية خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو الجاري أحداثاً هامة تتضمن الكشف عن بيانات اقتصادية، أبرزها بيانات اقتصادية لمنطقة اليورو، ومعدل البطالة الأمريكية، إضافة إلى السعي لمعرفة توجهات صناع السياسية النقدية بأوروبا والفيدرالي وسط تزايد تداعيات كورونا على القطاعات الاقتصادية.

ففي البداية على صعيد البيانات الاقتصادية، فسيعلن اليوم عن القراءة المعدلة لأداء الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، وسط توقعات انكماشه بنسبة كبرى.

واليوم الاثنين، ينتظر المستثمرون أيضاً شهادة رئيسة البنك المركزي الأوروبي «كريستين لاغارد» عن بعد أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي بعد أن عزز المركزي برنامج شراء السندات ذات الصلة بوباء كورونا بقيمة 600 مليار يورو.

ومن المقرر أن يشهد يوم الأربعاء القادم اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي لمناقشة معدلات الفائدة وبرامج التحفيز في ظل انتشار فيروس كورونا وسط توقعات بالإبقاء عند مستوياتها الحالية.

وسيتم الإفصاح عن البيانات الأسبوعية الخاصة بإعانة البطالة بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس القادم.

وفي ذات اليوم من المنتظر أن يتم عقد اجتماعات مجموعة اليورو «يوروغروب» بمشاركة رئيس مجموعة اليورو ووزراء المالية من الدول الأعضاء بالمنطقة ورئيس البنك المركزي الأوروبي ومفاوض الشؤون الاقتصادية والمالية وستناقش تلك الاجتماعات أموراً مالية هامة أبرزها آليات الدعم في ظل الأزمة الراهنة.

#بلا_حدود