الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
No Image Info

«ترامب» ينتقد وارن بافيت لتخليه عن أسهم شركات الطيران خلال الجائحة

انتقد الرئيس دونالد ترامب، خلال خطاب ألقاه اليوم في البيت الأبيض للترويج لطفرة «مايو» المفاجئة في الوظائف التي تشير إلى أن الانتعاش الاقتصادي السريع قد يكون على قدم وساق، المستثمر الأسطوري وارن بافيت لتخليه عن أسهم شركات الطيران خلال جائحة فيروس كورونا.

وقال «لقد كان على حق طوال حياته، ولكن في بعض الأحيان حتى شخص مثل وارين بافيت، الذي أكن له الكثير من الاحترام، يرتكب الأخطاء».

وأضاف: «كان يجب أن يحتفظ بأسهم شركات الطيران لأن أسهم الشركات تجاوزت سقفها اليوم».

وأشار: «لقد تغير العالم بالنسبة لشركات الطيران. لا أعرف كيف تغيرت وآمل أن تصحح نفسها بطريقة سريعة ومعقولة».

مضيفاً: «أعتقد أن هناك صناعات معينة، ولسوء الحظ، أعتقد أن صناعة الطيران من بينها، تضررت بالفعل بسبب الإغلاق القسري بسبب الأحداث التي هي خارجة عن سيطرتنا».

وكان بافيت، أعلن خلال الاجتماع السنوي لشركة بيركشاير هاثاواي في أوائل مايو أن الشركة باعت كامل أسهمها في صناعة الطيران الأمريكية.

وأظهر تقرير الوظائف القياسي أن أصحاب العمل الأمريكيين أضافوا 2.5 مليون وظيفة غير زراعية في مايو. وانخفض معدل البطالة إلى 13.3%، وهو أفضل بكثير من صافي النتائج السلبية التي توقعها الاقتصاديون.

وأدت هذه النتائج، بالإضافة إلى تفاؤل المستثمرين الأوسع نطاقاً بشأن إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي، إلى ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 3.1% و 2.6% على التوالي يوم الجمعة. وارتفع هذان المؤشران بنسبة تزيد على 10% لكل منهما خلال الشهر الماضي.

#بلا_حدود