الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

أسهم «تسلا» تقفز إلى مستويات قياسية

سجلت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية «تسلا» أعلى سعر إغلاق قياسي على الإطلاق قدره 949.92 دولار بنهاية تعاملات أمس بعد الافتتاح عند 919 دولاراً، جزئياً استجابة لبيانات مبيعات السيارات الكهربائية من الصين لشهر مايو.

ووفقاً لجمعية سيارات الركاب الصينية، باعت تسلا 11،095 سيارة سيدان كهربائية من طراز 3 المصنوعة في شنغهاي للعملاء في الصين في مايو، حسبما ذكرت رويترز.

وقالت جيه إل وارين كابيتال - شركة أبحاث الأسهم التي تركز على الصين في نيويورك - إن مبيعات النموذج 3 المصنوع في الصين كانت مدفوعة بالخصومات والإعانات.

وبشكل عام، ارتفعت مبيعات سيارات تسلا في الصين بنسبة 205% من الركود في أبريل رغم تأثيرات انتشار كوفيد-19 على المستهلكين والشركات ببكين، حيث باعت تسلا أقل من 4 آلاف مركبة في الصين في أبريل.

وذكرت تقارير، أن مبيعات السيارات في الصين ارتفعت لأول مرة منذ نحو عام خلال الشهر الماضي، في دلالة على بدء تعافي أكبر سوق للسيارات في العالم من تداعيات فيروس كورونا، والحرب التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب بيانات رابطة سيارات الركاب في الصين فإن مبيعات التجزئة للسيارات ارتفعت بنسبة 1.9% خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي لتصل إلى 1.64 مليون وحدة.

وكانت أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية حققت مستوى إغلاق قياسياً هذا العام أيضاً والبالغ 917.42 دولاراً وذلك في شهر فبراير 2020.

ورداً على أرقام مبيعات مايو خارج الصين، قال دان إيفز، عضو شركة Wedbush Securities: «نحافظ على تصنيفنا المحايد و800 دولار السعر المستهدف مع هدف الحالة الصاعدة عند 1350 دولاراً»

يشار إلى أنه في عام 2019، تلقت تسلا دعماً حكومياً كبيراً لإنشاء مصنعها للسيارات في شنغهاي. على سبيل المثال، استثمرت البنوك المحلية 1.6 مليار دولار في منشأة التصنيع، وساعدت السلطات المحلية تسلا بسرعة الحصول على تصاريح للحصول على الأرض، في حين سمحت الصين لشركة تسلا بتشغيل المصنع بشكل مستقل، دون مشروع مشترك محلي.

#بلا_حدود