الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

مورغان ستانلي: الأسوأ «انتهى» للاقتصاد الأمريكي

مورغان ستانلي: الأسوأ «انتهى» للاقتصاد الأمريكي

قال جيمس جورمان، الرئيس التنفيذي لمورغان ستانلي، إن أسوأ آثار لوباء كورونا مرت على سوق العمل والاقتصاد الأمريكي، ودافع عن خطط البنوك الأمريكية لمواصلة دفع أرباح الأسهم خلال فترة الركود العميق.

وأخبر جورمان عملاء البنوك في مؤتمره المالي السنوي، الذي عقد مساء أمس، أن المكاسب غير المتوقعة في التوظيف الأمريكي لشهر مايو والتي تظهر في البيانات التي صدرت الأسبوع الماضي تشير إلى أن الأسوأ انتهى، بحسب صحيفة فايننشال تايمز.

وقال إن بنك مورغان ستانلي يتوقع تخصيص مبلغ أقل لخسائر القروض المحتملة في الربع الحالي، مشيراً إلى أن هذه علامة من علامات التعافى. بلغت مخصصات البنك للربع الأول 407 ملايين دولار، أو ما يقرب من 1.5 ضعف مستواها قبل عام، لكنها عكست حقيقة أن قروض مورغان ستانلي كانت أصغر بكثير من تلك الخاصة بمنافسيه.

وقال جوردون سميث، الرئيس المشارك لمورغان ستانلي، في تصريحات خلال المؤتمر «أشعر بتفاؤل أكبر بكثير من التشاؤم بشأن الشكل الذي سيبدو عليه عدد الأرباع المقبلة»، مضيفاً أن بنك مورغان ستانلي سيكون مع ذلك محافظاً بالنسبة لمخصصات خسائر القروض في الربع الثاني.

وقال دين أثينازيا، رئيس وحدة الخدمات المصرفية للمستهلكين في بنك أوف أمريكا، إن طلبات تأجيل سداد قروض المستهلكين انخفضت بنسبة 80% بين شهري مايو وأبريل. وكانت طلبات التأجيل لشهر يونيو عند 10% من مستويات شهر مايو.