الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

«هونغ كونغ» الأغلى عالمياً بكلفة المعيشة للسنة الثانية على التوالي

أظهر مسح كلفة المعيشة الذي تجريه «ميرسر» سنوياً أن مدينة هونغ كونغ تصدرت قائمة أغلى مدن العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث أدى أداء عملة المدينة الصينية إلى ارتفاع تكاليف المعيشة للوافدين (خاصة أسعار العقارات) على الرغم من معاناتها من اضطرابات سياسية.

وأعقبها في تلك القائمة مدينة «أباد»، عاصمة تركمانستان، التي تعتبر موطن العديد من المباني المكسوة بالرخام الفخم وأصابتها أزمة اقتصادية كبيرة أدت إلى ارتفاع كبير في تكاليف المعيشة. كانت طوكيو ثالث أغلى مدينة للمغتربين، بانخفاض عن العام الماضي.

وتواجدت قارة آسيا في المراتب الست الأولى بين أكبر 10 مدن هذا العام وذلك مع تواجد سنغافورة في المرتبة الخامسة، كما استحوذت مدينتا شنغهاي وبكين على المرتبة السابعة والعاشرة على التوالي.

تصدرت سويسرا الطريق في أوروبا، مع احتلال 3 من مدنها المراكز العشرة الأولى: زيوريخ في المركز الرابع، وبرن وجنيف في المركزين الثامن والتاسع.

وتقدمت لاغوس، نيجيريا، التي أثبتت نفسها كعاصمة أعمال لأفريقيا، إلى المرتبة الـ18 في التصنيف العالمي، متقدمة على لندن بـ19 نقطة.

وعلى مستوى الدول العربية تصدرت مدينة دبي في تلك القائمة وجاءت عالمياً في الترتيب الثالث والعشرين، والرياض في المركز الـ31، ثم أبوظبي في المركز الـ39 إضافة للمنامة في المركز الـ52، وعمان في المركز الـ71، ومسقط في المركز الـ96، وجدة في المركز الـ104، ومدينة الكويت في المركز الـ113، والقاهرة في المركز الـ126.

#بلا_حدود