الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

أسعار النفط الأمريكية ترتفع أكثر من 2% مع هبوط المخزونات

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد إعلان معهد البترول الأمريكي هبوط المخزونات.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم أغسطس المقبل نحو 40.29 دولار للبرميل، بصعود 2.60% يقدر بـ1.02 دولار.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر القادم بواقع 1.34%، مسجلاً 41.15 دولار لكل برميل. أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، انخفاض مخزونات الخام والبنزين الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، وانخفضت مخزونات الخام 8.2 مليون برميل إلى 537 مليون برميل.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن المخزونات. وتتأثر أسعار النفط مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية بما يقوض آمال التعافي الاقتصادي، وبالتالي تراجع الطلب على الخام.

وأظهرت بيانات اقتصادية هبوط ثقة الشركات المصنعة اليابانية في الربع الثاني إلى مستويات لم تشهدها منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2009، ما يؤكد الأضرار الناجمة عن الوباء، كما تأثرت معنويات المستثمرين عالمياً بعد أن كشفت بكين عن قوانين جديدة للأمن القومي لهونغ كونغ، ما يشير إلى مستقبل أكثر استبدادية، ما دفع الولايات المتحدة لمحالة التدخل.

#بلا_حدود