الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
No Image Info

تراجع أرباح «فيدكس» الأمريكية بنسبة 50%

تراجعت أرباح شركة «فيدكس» الأمريكية صاحبة أكبر عمليات للشحن الجوي بالعالم والتي تتخذ من ممفيس في ولاية تينيسي مقراً لها، بنسبة 50% تقريباً لتصل إلى 663 مليون دولار أمريكي، أو 2.53 دولار أمريكي لكل سهم، للربع الرابع للعام المالي المنتهي في 31 مايو 2020. وتراجعت الإيرادات إلى 17.4 مليار دولار من 17.8 مليار دولار في العام السابق.

وجاءت نتائج الشركة أعلى من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى تحقيق «فيدكس» ربحاً قدره 1.52 دولار أمريكي للسهم الواحد وإيرادات تبلغ 16.4 مليار دولار أمريكي في نهاية ذات الربع المالي.

وقالت «فيدكس» في بيان، إن تفشي جائحة الفيروسات التاجية الجديد ضرب تقريباً كل إيرادات الشركة ونفقاتها. ورفض المسؤولون التنفيذيون لدى الشركة تقديم توقعات للأرباح للسنة المالية 2020، مشيرين إلى أن وتيرة الانتعاش الاقتصادي في ظل الأزمة الراهنة غير مؤكد.

وتتعامل «فيدكس» مع سيل من شحنات التجارة الإلكترونية المتعلقة بفيروس كورونا، حيث تتعاون مع أمازون دوت كوم، كما أن أحد العملاء الرئيسيين لديها في أوروبا تي إن تي إكسبريس.

وقال بري كارير، رئيس التسويق في «فيدكس»، في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين، إن إجمالي التوصيلات المنزلية لدى فيديكس ارتفع إلى 72% للربع الرابع، مقابل 56% قبل عام.

من جهته، قال مات أرنولد، محلل لدى إدوارد جونز في مذكرة بحثية، عن التوصيلات المنزلية: «لا تحسن الربحية بالضرورة عندما ترسل المزيد من الحزم إلى أماكن بعيدة».

وأعلنت «فيدكس»، التي تتعامل مع المزيد من عمليات التسليم للمنازل عبر التجارة الإلكترونية، عن زيادة في الإيرادات بنسبة 20% خلال الربع وانخفاض 17% في الدخل التشغيلي.

تراجعت الإيرادات لدى شركتها التابعة فيدكس إكسبريس، التي تميل نحو عمليات التسليم التجارية، بنسبة 10% وانخفض الدخل التشغيلي بنسبة 56%.

#بلا_حدود