الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع بدعم هبوط مخزونات الخام

ارتفعت أسعار العقود الأجلة لخام نايمكس الأمريكي خلال تعاملات، اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات إيجابية تفيد عودة النشاط، إلى جانب تراجع بيانات المخزونات الأمريكية بأكثر من التوقعات.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم أغسطس المقبل نحو 40.07 دولار للبرميل، بارتفاع 0.63%. وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر القادم بواقع 0.74%، مسجلاً 42.34 دولار لكل برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أمس الأربعاء، تراجع مخزونات الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 7 ملايين برميل وأكثر من التوقعات، واستقر إنتاج النفط في الولايات المتحدة عند مستوى 11 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، مع تراجع قوي لواردات الخام الأمريكية. وإلى جانب ذلك أظهرت بيانات إضافة القطاع الخاص الأمريكي خلال يونيو الماضي 2.3 مليون وظيفة، كما تحول النشاط الصناعي في الولايات المتحدة للنمو خلال الشهر الماضي، مع ارتفاعات قوية للطلبيات الجديدة والإنتاج وسط استئناف الاقتصاد، فقد سجل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي مرتفعاً إلى 52.6 نقطة خلال يونيو، مقابل 43.1 نقطة المسجلة في مايو السابق له.

ومع تخفيف قيود الإغلاق، تحسن أداء النشاط الصناعي في منطقة اليورو خلال يونيو، وارتفع النشاط الصناعي في الصين بأكبر وتيرة منذ نهاية 2019. ورغم تصاعد البيانات الإيجابية تراجعت ولاية كاليفورنيا بحدة عن جهودها لإعادة فتح اقتصادها يوم الأربعاء، وحظرت تناول الطعام في المطاعم الداخلية في معظم أنحاء الولاية، كما أغلقت الحانات، وعززت تنفيذ التباعد الاجتماعي وإجراءات أخرى مع ارتفاع تفشي الفيروس، فقد ارتفعت حالات الإصابة بما يقارب 50 ألف حالة يوم الأربعاء، وهو أكبر ارتفاع ليوم واحد منذ بداية الوباء، مع وجود أكثر من نصف الحالات الجديدة كل يوم في أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس.

#بلا_حدود