الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الدولار الأمريكي ينخفض عالمياً مع تحسُّن شهية المستثمرين للمخاطرة

الدولار الأمريكي ينخفض عالمياً مع تحسُّن شهية المستثمرين للمخاطرة
انخفض أداء الدولار عالمياً اليوم، مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة عقب إعلان بيانات اقتصادية إيجابية، وآمال التوصل للقاح لفيروس كورونا.

وهبط المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنسبة 0.30% عند 96.855.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة - اليورو - أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.30% إلى 1.1285 دولار، وزاد الجنيه الاسترليني مقابل الورقة الخضراء 0.21% عند 1.2501 دولار.


وانخفض الدولار الأمريكي أمام الين الياباني 0.04% مسجلاً 107.43 ين ياباني، كما تراجعت الورقة الخضراء أمام الفرنك السويسري 0.21% مسجلاً 0.9438 فرنك سويسري.


وتحسنت معنويات المستثمرين للمخاطرة، جراء إظهار دراسة للقاح فيروس كورونا تم تطويره من قبل شركة فايزر وبايون تيك، أجساماً مضادة محايدة، وبينت الشركة أنه إذا حصل اللقاح على موافقة الجهات التنظيمية، فمن المتوقع أن تصل جرعات الشركة إلى 100 مليون جرعة بنهاية العام وأكثر. كما صدرت بيانات اقتصادية إيجابية تفيد تحسن الاقتصاد فقد أضاف القطاع الخاص في الولايات المتحدة 2.3 مليون وظيفة خلال الشهر الماضي، وتحول النشاط الصناعي في الولايات المتحدة للنمو خلال الشهر الماضي، مع ارتفاعات قوية للطلبيات الجديدة والإنتاج وسط استئناف الاقتصاد، فقد سجل مؤشر مديري المشتريات التصنيعية 52.6 نقطة خلال يونيو. ومع تخفيف قيود الإغلاق، تحسن أداء النشاط الصناعي في منطقة اليورو خلال يونيو، وارتفع النشاط الصناعي في الصين بأكبر وتيرة منذ نهاية 2019.

وفي الوقت نفسه، أقر مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء تشريعاً يعاقب البنوك التي تتعامل مع المسؤولين الصينيين الذين يطبقون قانون الأمن القومي الذي أقرته الصين في هونغ كونغ، ونجم عنه ظهور العديد من المظاهرات. ورغم تصاعد البيانات الإيجابية تراجعت ولاية كاليفورنيا بحدة عن جهودها لإعادة فتح اقتصادها يوم الأربعاء، وحظرت تناول الطعام في المطاعم الداخلية في معظم أنحاء الولاية، كما أغلقت الحانات، وعززت تنفيذ التباعد الاجتماعي وإجراءات أخرى مع ارتفاع تفشي الفيروس، فقد ارتفعت حالات الإصابة بما يقارب 50 ألف حالة يوم الأربعاء وهو أكبر ارتفاع ليوم واحد منذ بداية الوباء، مع وجود أكثر من نصف الحالات الجديدة كل يوم في أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس.