الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

استئناف إنتاج النفط بحقل الخفجي المشترك بين السعودية والكويت

استئناف إنتاج النفط بحقل الخفجي المشترك بين السعودية والكويت

(أرشيفية)

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالله السميطي، اليوم، إعادة استئناف الإنتاج من حقل الخفجي المشترك، اعتباراً من مطلع يوليو الحالي وإعادة تشغيل كافة المنشآت التابعة له.

وقال السميطي في بيان، اليوم، إنه، إلحاقاً لقرار اللجنة التنفيذية المشتركة بعمليات الخفجي الذي تم بموجبه التوقف لكامل إنتاج النفط من حقل الخفجي المشترك والمنشآت التابعة له لمدة شهر واحد، اعتباراً من 1 يونيو الماضي، فقد قررت اللجنة إعادة استئناف الإنتاج اعتباراً من 1 يوليو الجاري.

وأكد أن إعادة الإنتاج تحقق بفضل جهود وهمة كافة الكوادر الوطنية العاملة بمنطقة عمليات الخفجي المشتركة وتجاوزها لكافة التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم أجمع على صعيد الأوضاع الصحية المستجدة.

وأشار إلى التزام إدارة الشركة الكامل بقرارات وتوجيهات وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية بشأن معدلات إنتاج النفط وذلك بكل من منطقتَي عمليات الخفجي والوفرة المشتركة خلال الفترة المقبلة وفقاً للخطط التشغيلية الموضوعة وبالاتفاق مع الشركاء بالمنطقة.

والشركة الكويتية لنفط الخليج هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وأُسِّست عام 2002 لتكون مسؤولة عن حصة الكويت في حقول المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية بدلاً من شركة الزيت العربية بعد انتهاء عقدها مع الكويت.