الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
No Image Info

سويسرا تستثني الإمارات من قائمة البلدان الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا

استثنت السلطات الصحية السويسرية، دولة الإمارات المتحدة من قائمة البلدان التي تشكل خطراً كبيراً للإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن تلك القائمة تتضمن 29 بلداً إضافة إلى 6 دول عربية أخرى.

وتقدمت قائمة البلدان عالية الخطورة جنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية والأرجنتين وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وبيلاروسيا وبوليفيا والبرازيل والرأس الأخضر وشيلي وكولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية وهندوراس والعراق وإسرائيل وكوسوفو والكويت ومولدوفا ومقدونيا الشمالية وسلطنة عمان وبنما وبيرو ودولة قطر وجمهورية الدومنيكان وروسيا وصربيا والسويد وجزر تركس وكايكوس.

ووفقاً لنص البيان على الموقع الشبكي لمكتب الفيدرالي السويسري للصحة، أنه اعتباراً من 6 يوليو، يجب على المسافرين القادمين إلى سويسرا من هذه البلدان الدخول في حجر صحي لمدة 10 أيام، لافتاً إلى أن هذه القائمة ستخضع للتحديث باستمرار من قبل السلطات الصحية بالبلاد.

وتستهدف هذه الإجراءات الجديدة التي أعلِن عنها منع حدوث موجة ثانية من الوباء، حيث زادت معدلات الإصابة اليومية لأكثر من 100 إصابة في الأسبوع الماضي ويعود هذا بشكل جزئي لانتقال الفيروس من الأشخاص القادمين من الخارج أو من السويسريين الذين يسافرون إلى بلدان عالية الخطورة، ويجلبون الفيروس معهم عند عودتهم.

ويُطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى سويسرا قادمين من هذه البلدان إبلاغ سلطات الكانتونات التي يقصدونها بعد الدخول، كما أبلغت السلطات توصياتها إلى شركات الطيران والحافلات بعدم نقل الركاب المرضى.

وفي 15 يونيو الماضي، فتحت سويسرا الحدود مع جميع الدولة الأعضاء في اتفاقية شنغن، وكذلك آيسلندا والنرويج وليختنشتاين والمملكة المتحدة.

وأشارت إلى أنه بسبب مكافحة الفيروس التاجي الجديد، أصبح من الصعب التخطيط للرحلات في الخارج. أصدرت كل دولة متطلبات الدخول الخاصة بها. تواصل بعض البلدان إبقاء حدودها مغلقة أمام المسافرين.

ويمكن للمسافرين جواً من الخارج دخول سويسرا عبر مطارات زيورخ وجنيف وبازل، ومنذ 15 يونيو عبر المطارات الإقليمية. ستتلقى معلومات حول كيفية حماية نفسك من الإصابة بفيروسات تاجية جديدة. في مطار بازل.

وأكدت أيضاً أنه اعتباراً من 6 يوليو 2020، سيكون ارتداء قناع إلزامياً في جميع وسائل النقل العام. والالتزم بقواعد النظافة والسلوك المعمول بها في سويسرا. ولا سيما في المؤسسات العامة مثل المطاعم والمحال التجارية والمتاحف، كما أنه يجب عليك اتباع وصفات خطط الحماية المعمول بها هناك. سوف تتلقى معلومات حول هذا في الموقع.

#بلا_حدود