السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
No Image

مبيعات السيارات في الصين ترتفع للشهر الثالث على التوالي

ارتفعت مبيعات السيارات الشهرية في الصين (أكبر سوق للسيارات بالعالم) للمرة الثالثة على التوالي، تزامناً مع تخفيف البلاد القيود المفروضة بسبب الفيروسات وهو ما أتاح وفقاً للتك البيانات التعافي لبعض القطاعات الاقتصادية الكبرى هناك. بحسب بيانات الاتحاد الصيني لمصنعي السيارات (CAAM)، أكبر اتحاد لصناعة السيارات في البلاد.

ففي يونيو، وصلت مبيعات السيارات في الصين إلى 2.28 مليون وحدة، بزيادة 11% عن نفس الفترة بالعام السابق. وارتفعت مبيعات السيارات في الصين للشهر الثالث على التوالي بعد ارتفاعها في مايو بنسبة 14.5% وفي أبريل بنسبة 4.4% وذلك بعد أن أقرت الحكومة الصينية إجراءات تحفيز مثل تخفيضات ضريبية لجذب الزبائن للمعارض، وتقديم شركات صناعة السيارات، التي توقفت أعمالها في ظل تفشي فيروس كورونا، خصومات كبيرة. وهبطت المبيعات خلال فبراير بنسبة 79% وبنسبة 43% في مارس، بعد أن دمرها الفيروس، حيث أبقت أوامر الإقامة الصارمة في المنزل المشترين بعيدين.

يشار إلى أنه من المتوقع أن تتراجع مبيعات السيارات في الصين، بنسبة 17% على أساس سنوي خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 10.24 مليون وحدة. قال اتحاد (CAAM) في مطلع يونيو الماضي إنه حتى إذا احتوت الصين تفشي المرض بشكل فعَّال، فمن المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات بنسبة 15% هذا العام، من أكثر من 25 مليون وحدة في عام 2019.

وقال تشين شيوا، مسؤول لدى الاتحاد الصيني لمصنعي السيارات في وقت سابق أيضاً: «إنه من المتوقع أن تنخفض صادرات السيارات الصينية بمقدار 200 ألف وحدة هذا العام، من نحو مليون وحدة في عام 2019، حيث يؤدي الفيروس إلى تآكل الطلب العالمي، مضيفاً أن إغلاق المصانع الخارجية قد يعطل سلسلة توريد الإنتاج في الصين».

#بلا_حدود