الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

«دبي المالي»: 19 سهماً مؤهلاً للتداول بدعم من صانع السوق

أعلن سوق دبي المالي، عن الأوراق المالية المؤهلة للتداول بدعم من صانع السوق، والذي يتضمن 19 شركة كما في يوليو 2020.

وأشار السوق في بيان اليوم، إلى أنه يتم اعتماد الأوراق المالية المؤهلة للتداول بدعم من صانع السوق بناءً على 3 معايير رئيسية، أبرزها أحجام التداول.

وفيما يخص معيار حجم التداول، لفت السوق إلى أنه إذا كانت نسبة إجمالي قيمة التداول على الشركة إلى إجمالي قيمة التداول في السوق خلال الفترة محل التقييم (6 أشهر) تقل عن 1% أو نسبة إجمالي قيمة التداول على الشركة إلى إجمالي القيمة السوقية للشركة (معدل الدوران) في نهاية الفترة محل التقييم تقل عن 10%.

واشترط السوق في ذلك الإطار أن يكون عدد أيام التداول على أسهم الشركة أقل من 50% من إجمالي عدد أيام التداول خلال الفترة، بالإضافة إلى أن يكون عدد الصفقات المنفذة على أسهم الشركة خلال الفترة أقل من 150 صفقة.

وأضاف: «أن يكون عدد الأسهم المتداولة خلال الفترة أقل من 500 ألف سهم، وأن يكون إجمالي قيمة التداول على أسهم الشركة خلال الفترة أقل من 100 مليون درهم».

وفيما يخص المعيار الثاني، أشار السوق إلى عدد الأسهم الحرة المتاحة للتداول، حيث في حال تحققت الشروط المتعلقة بأحجام التداول، فإن عدد الأسهم الحرة المتاحة للتداول للشركة يجب ألا يقل عن 10% من إجمالي عدد اسهمها المدرجة.

ونوه البيان بأنه تتم مراجعة الأوراق المالية المعتمدة والتي يتم تداولها بدعم من صانع السوق مرتين سنوياً في شهري يناير ويوليو، بالاعتماد على فترة تداولات الستة أشهر السابقة للمراجعة.

وأوضح السوق أسماء الشركات كما في يوليو 2020، وهي: تكافل العربية الاسكندنافية للتأمين، ودبي للتأمين، ودبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، والاستشارات المالية الدولية، وبنك المشرق، والأسمنت الوطنية، والوطنية الدولية القابضة، وأجيليتي للمخازن، والصقر الوطنية للتأمين، بالإضافة إلى كل من الإمارات للمرطبات، ودبي للمرطبات، والإمارات للاستثمار، والوطنية للتأمينات العامة، والمزايا القابضة، والصناعات الوطنية القابضة، والعربية للتأمين، وأورينت يو أن بي تكافل، والأغذية المتحدة، ويونيكاي للأغذية.

#بلا_حدود