الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

سوق الذهب في مصر يشهد إقبالاً كبيراً رغم ارتفاع الأسعار

سوق الذهب في مصر يشهد إقبالاً كبيراً رغم ارتفاع الأسعار

(أرشيفية)

حافظ سوق الذهب في مصر على زخمه رغم ارتفاع الأسعار فقد واصل المصريون اتجاههم الشرائي وسط توقعات باستمرار الصعود لمستويات أعلى مع التخلي عن جني الأرباح.

وأكد رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية قابيل القابضة، وائل قابيل، أن سوق الذهب المحلي يشهد إقبالاً كبيراً من جانب المصريين على الرغم من ارتفاع الأسعار مؤكداً أن الذهب هو الملاذ الآمن ودائماً ما تتجه إليه الأنظار وقت الأزمات كأفضل استثمار.

وأوضحت مجموعة قابيل القابضة في تقرير لها حول وضع السوق المحلي أن الذهب مازال يحافظ من الناحية الفنية على الإيجابية مدعوماً بسيناريو الصعود ومعتمداً على الدعم قصير المدى من مستوى 1747 دولاراً.

وأشار قابيل، إلى أن مستوى 1800 دولار يعتبر مصيرياً لأنه سيكون نهاية الحالة الإيجابية لصعود الذهب أو يفتح لنا المجال باختراقه للسعر التاريخي للذهب في 2011 بسعر 1930 دولاراً، وعلى المدى القصير يمكننا البيع عند ملامسة سعر 1800 دولار والتعامل على مستوى 1747 دولاراً كمنطقة للدعم عند اختبارها مرة أخرى.

وأكد رجب حامد المدير الشريك بمجموعة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، أن الذهب حافظ على مكاسبه للأسبوع الثانى بالسوق المحلي بالقرب من مستوياتها القياسية ولامس مستوياته القياسية عند 911 ألف جنيه للكيلو عيار 24 قيراطاً ووصل سعر الجنيه إلى 6360 جنيهاً نهاية الأسبوع ورغم ارتفاع الأسعار إلا أن الكثير من المصريين يصرون على حيازة الذهب وعدم البيع وجني الأرباح لأن الجميع على يقين أن حاجز 1000 جنيه للغرام قد يكون قريباً جداً قبل نهاية العام.