الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

صناديق دولية ضخت اليوم استثمارات بـ440 مليون دولار في السوق المصري

صناديق دولية ضخت اليوم استثمارات بـ440 مليون دولار في السوق المصري

البنك المركزي المصري. (أرشيفية)

صرح مصدر مصرفي مسؤول، بأن المؤسسات وصناديق الاستثمار الدولية ضخت استثمارات بقيمة 440 مليون دولار بالسوق المصري اليوم، في عودة قوية للمحافظ المالية والمستثمرين الأجانب إلى السوق في ضوء تزايد الثقة في الاقتصاد المصري والسياسات النقدية التي يتبعها البنك المركزي، خاصة بعد التوصل لاتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي.

وقال المصدر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الثقة في مستقبل الاقتصاد المصري في ضوء التقارير الإيجابية الصادرة من مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية، والمؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، عزز من ثقة المستثمرين الدوليين في السوق المصري.

وأضاف أن تحسن أداء الجنيه المصري والتوقعات باستمرار تحقيقه لمكاسب أمام الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة، مع تزايد تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر، بعد قرار عودة الحياة للاقتصاد واستقبال مصر للرحلات السياحية، فضلاً عن حصول مصر على نحو 13 مليار دولار من صندوق النقد والسوق الدولي ما خلق وفرة كبيرة في سوق النقد الأجنبي وعوّض التراجع المؤقت في التدفقات النقدية الدولية الناتجة عن تفشي جائحة كورونا.


وكان سعر صرف الدولار قد فقد نحو 7 قروش بالبنوك المصرية اليوم ليسجل 16 جنيهاً للشراء 16.10 جنيه للبيع، وسط توقعات بمزيد من الانخفاض على خلفية تزايد تدفقات النقد الأجنبي من المؤسسات والصناديق الدولية.