الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مجموعات تجارية أمريكية تحث الصين على زيادة مشترياتها من السلع والخدمات الأمريكية

مجموعات تجارية أمريكية تحث الصين على زيادة مشترياتها من السلع والخدمات الأمريكية

(أرشيفية)

حثت غرفة التجارة الأمريكية و40 هيئة تجارية في الولايات المتحدة اليوم كبار المسؤولين الأمريكيين والصينيين على مضاعفة الجهود لتنفيذ اتفاق المرحلة 1 للتجارة الذي وقعه أكبر اقتصادين في العالم في يناير الماضي، على الرغم من الضغوط المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي رسالة إلى وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين والممثل التجاري روبرت لايتهايزر ونائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، قالت المجموعة إنهم يشعرون بتفاؤل إزاء التقدم الذي تحقق حتى الآن، لكنهم دعوا إلى زيادة كبيرة في مشتريات الصين من السلع والخدمات الأمريكية في الأسابيع المقبلة.

وأضافت أن محاربة الفيروس واستعادة النمو العالمي يعتمدان على تنفيذ اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين، الذي ساعد في نزع فتيل حرب تجارية استمرت حوالي 18 شهراً وشهدت جولات متبادلة من الرسوم الجمركية.

وحثت غرفة التجارة الأمريكية ومجموعات تجارية أمريكية أخرى في الولايات المتحدة الجانبين على تسريع تنفيذ اتفاق التجارة مجادلين بأنه سيساعد كلاً من البلدين وسيمهد الطريق إلى محادثات المرحلة 2 التي تشمل قضايا رئيسية أخرى مثل الدعم والأمن السيبراني والتجارة الرقمية.

وقالت الرسالة «وسط توترات متزايدة في أرجاء العلاقة الثنائية، فإن العمل سوياً لتحسين وتنمية التجارة يمكن أن يتيح فوائد مهمة للاقتصادين كليهما ويساعد في تحسين العلاقات».