الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1.3% مع تصاعد إصابات كورونا

أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1.3% مع تصاعد إصابات كورونا

تراجعت أسعار النفط عالمياً خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بأكثر من 1.3%، وذلك مع تزايد القلق بتصاعد عدد إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، بما يقوض آمال تعافي الاقتصادات.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم أغسطس المقبل نحو 40.09 دولار للبرميل، بتراجع 1.33%.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر القادم بواقع 1.32%، مسجلاً 42.53 دولار لكل برميل، رغم أن السوق لا يزال مدعوماً بتأجيل انخفاضات في مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، والتي تم الإبلاغ عنها في الأسبوع الماضي، والانخفاض القياسي لإمدادات النفط المقر من قبل منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك».

ويراقب المستثمرون عن كثب تطورات الفيروس، فقد أبلغت 16 ولاية أمريكية عن زيادة قياسية في معدل الإصابات بأول 5 أيام من الشهر الجاري، مع تسجيل ولاية فلوريدا وحدها 11 ألف حالة في يوم واحد، ومع تصاعد الإصابات فقد تلجأ بعد الولايات لتأجيل خطط إعادة فتح الاقتصاد، أو إقرار إجراءات إغلاق أخرى، بما يهدد الطلب على الخام، ويقوض آمال الانتعاش الاقتصادي.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات مخزونات الخام الأمريكية من معهد البترول الأمريكي، بينما قد تظهر بيانات إدارة معلومات الطاقة عن المخزونات أيضاً يوم غد الأربعاء. وكانت محكمة أمريكية قضت بالأمس بإغلاق خط أنابيب داكوتا أكسيس -وهو أكبر خط ينقل النفط الخام من حوض باكن الصخري في داكوتا الشمالية إلى منطقتي الغرب الأوسط وساحل الخليج- بسبب مخاوف بيئية.