السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بدء تداول أسهم «أملاك للتمويل العقاري» بالسوق السعودي غداً

بدء تداول أسهم «أملاك للتمويل العقاري» بالسوق السعودي غداً

كشفت شركة السوق المالي السعودي «تداول» عن إدراج وبدء تداول أسهم شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري اعتباراً من يوم غد الاثنين، وبحسب بيان نُشر على موقع السوق السعودي «تداول»، فإن تداول الأسهم سيكون تحت الرمز (1182).

وجرى إغلاق اكتتاب الأفراد يوم 5 يوليو الجاري، وانتهت شركة الأهلي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير بناء سجل الأوامر ومتعهد التغطية لاكتتاب شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري من إتمام عملية تخصيص أسهم المكتتبين الأفراد، وأتمت جميع البنوك المستلمة عمليات التسوية والتدقيق بعد إغلاق الاكتتاب لشريحة الأفراد.

ووفقاً للبيانات الختامية لعملية الاكتتاب، بلغ حجم تغطية الاكتتاب 26.90 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة والمختصة لشريحة المكتتبين الأفراد والبالغة 2.718 مليون سهم، تمثل 10% من مجموع الأسهم الكلية المطروحة للاكتتاب، ليتم بموجب ذلك تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب ولكل فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص (0.07%) تقريباً.

وتم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها على أساس تناسبي، واستناداً إلى نشرة الإصدار الخاصة باكتتاب الشركة، فقد تم تخصيص 2.718 مليون سهم، تمثل 10% من الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد، في حين تم تخصيص 24.46 مليون سهم، تمثل ما نسبته 90% من إجمالي الأسهم المطروحة للمؤسسات المكتتبة والذي بلغ حجم تغطيته 4.98 مرة.

وأكدت شركة الأهلي كابيتال المستشار المالي، ومدير عملية بناء سجل الأوامر، والمتعهد الرئيسي بالتغطية في الطرح العام لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري التزام الجهات المستلمة بإنهاء إجراءات رد الفائض بموعد أقصاه اليوم الأحد.