الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الغرفة التجارية العربية البرازيلية تطلق لجنة «وحي النساء الملهمات»

الغرفة التجارية العربية البرازيلية تطلق لجنة «وحي النساء الملهمات»

(الصورة من المصدر)

أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن تأسيس لجنة خاصة بالنساء الملهِمات، وهي لجنة متخصصة تابعة للغرفة، تهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين سيدات الأعمال في الدول العربية والبرازيل.

وستضم اللجنة الجديدة، التي سيتم إطلاقها عبر ندوة افتراضية بعد غد الأربعاء، سلسلة من المحادثات وحلقات النقاش بمشاركة مجموعة من أبرز سيدات الأعمال العرب والبرازيليات العاملات ضمن الصناعات الرئيسية.

وخلال الندوة الافتراضية، ستعلن الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن سلسلة من الأنشطة التي ستنضوي تحت مظلة اللجنة الجديدة، باعتبارها منصة متكاملة، ومصممة لتفعيل العلاقات الاستثمارية والتعاون بين النساء في الدول العربية والبرازيل وكيفية مساهمتهن في التنمية الاقتصادية وتعزيز الثقافة والمسؤولية المجتمعية للشركات والتسويق الاجتماعي وغيرها.

وتسعى اللجنة في هذا الإطار، إلى توفير الفرص لسيدات الأعمال في بناء علاقات جديدة، وتبادل الخبرات في مجالات عملهن، واستكشاف فرص العمل الجديدة والقائمة إضافة إلى إلهام بعضهن البعض لتشجيع الابتكار وتعزيز روح المبادرة فيما بينهن.

وبالنظر إلى تزايد عدد القيادات النسائية من الدول العربية والبرازيل، ستركز لجنة «وحي - النساء الملهمات» على 3 ركائز أساسية، وهي دعم التنمية الاقتصادية للمرأة، والتبادل والترويج الثقافي، والمسؤولية المجتمعية والتسويق. وستسلط اللجنة في المرحلة الأولى، الضوء على أنماط حياة المرأة العربية والبرازيلية، وعاداتها والتحديات التي تواجهها.

ويذكر أن اللجنة الجديدة قد بدأت أعمالها بالفعل من خلال مبادرة تهدف إلى تقديم الدعم المطلوب لمواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد، في حين شهدت المبادرة قيام اللجنة بتنظيم حملة لجمع التبرعات وتوزيع منتجات الرعاية الصحية لمستشفيات عدّة.