الثلاثاء - 11 أغسطس 2020
الثلاثاء - 11 أغسطس 2020
No Image

أرامكو السعودية تنتهي من تنفيذ 60% من مدينة الملك سلمان للطاقة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، عن الانتهاء من 60% من مدينة الملك سلمان للطاقة منذ وضع حجر الأساس لها في 2018، وتنتهي المرحلة الأولى خلال العام القادم، لافتاً في لقاء تعقده غرفة الشرقية، اليوم، إلى أن الاستثمارات الحالية في المدينة تبلغ نحو 3.5 مليار دولار، منها 1.6 مليار دولار استثمارات في البنية التحتية، وهو ما يساعد الشركات المحلية والعالمية على الاستثمار.

ووصف الرئيس التنفيذي لأرامكو مدينة الملك سلمان للطاقة ومجمع الملك سلمان للصناعات البحرية بـ«المشاريع الارتكازية لأرامكو والمملكة»، نقلاً عن لقاء غرفة الشرقية عبر الوسائل الافتراضية.

ووضع الملك سلمان بن عبدالعزيز حجر الأساس للمدينة عام 2018، على مساحة نحو 50 كم مربع بالقرب من مدينة بقيق بالمنطقة الشرقية، وبجوار خط سكة حديد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعلى بعد 40 كم من شركة أرامكو السعودية التي تدير أعمال إنشائها.

وقال المهندس أمين الناصر، إن شركة شمبلجير أنجزت مشروعها بالمدينة، وتستثمر شركة مشاريع النفط 1.8 مليار ريال سعودي في المدينة، ويقدر العائد على الاقتصاد الوطني 6 مليارات دولار، وعدد الوظائف 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في الـ15 سنة القادمة.

#بلا_حدود