الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«النقد العربي» ينظم ورشة لإدراج بنوك السعودية بمنصة «بنى»

«النقد العربي» ينظم ورشة لإدراج بنوك السعودية بمنصة «بنى»

نظم صندوق النقد العربي، بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي، اليوم، ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية في منصة «بنى» للمدفوعات العربية، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك والمؤسسات المالية في المملكة.

وناقشت ورشة العمل عملية إلحاق البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية في منصة «بنى»، وخطة العمل المقترحة، كما تطرقت إلى المتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة.

وتخلل الورشة عرض لمؤسسة النقد العربي السعودي عن أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة والخدمات التي تقدمها للبنوك السعودية في تعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين للمملكة.

وتتيح منصة «بنى» للمدفوعات العربية خدمات مميزة للبنوك السعودية لتسريع مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود وتخفيض كلفتها، في ضوء الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في النشاط الاقتصادي والاستثماري والمالي في المنطقة العربية.

وتأتي ورشة العمل بعد الإعلان عن تضمين الريال السعودي في منصة «بنى» كإحدى العملات العربية التي سيتم استخدامها في تسوية المعاملات المالية، في حين تعتبر الورشة التاسعة من سلسلة ورش مختصة لإلحاق البنوك في كل دولة من الدول العربية.