السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

أسعار الذهب تواصل الارتفاع مع ضعف الدولار

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس محاولة الاستقرار عند أعلى سعر على الإطلاق، مستفيدة من ضعف الدولار الأمريكي.

وزاد سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 0.55% بما يعادل 11.20 دولار، ليصل إلى 2060.50 دولار للأوقية.

وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 2050.68 دولار للأوقية، بنمو 0.62% يقدر بـ12.56 دولار. وفي تلك الأثناء انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية 0.02% عند مستوى 92.828 هو الأدنى منذ أبريل 2018.

واتجهت أنظار المساهمين إلى الذهب الملاذ الآمن مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا أعلى 18.9 مليون مصاب حول العالم، مع تجاوز عدد الوفيات 711.31 ألف حالة، بقيادة الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك.

وأدى الارتفاع السريع في الحالات إلى تقويض الآمال في حدوث انتعاش اقتصادي سريع، مما دفع التدفقات إلى الأصول الآمنة مثل الذهب والتي ارتفعت أكثر من 34٪ حتى الآن هذا العام.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية خططها لإصدار ديون طويلة الأجل في الأشهر المقبلة، بعد الاعتماد بشكل أساسي على أذون خزانة قصيرة الأجل لتمويل الزيادة القياسية في إنفاق الحكومة الفيدرالية لمعالجة أزمة كورونا، إذ ستصدر سندات بمبلغ قياسي 112 مليار دولار في الأسبوع المقبل.

وكشفت بيانات سلبية إضافة القطاع الخاص الأمريكي 167 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي أقل بكثير من توقعات المحللين، ويترقب المستثمرون ما قد يتوصل إليه المشرعين في الولايات المتحدة بشأن تقديم حزمة مساعدات تحفيزية.

وبإلقاء الضوء على التوترات القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، أعلن رئيس الأولى دونالد ترامب أن بورصات الأسهم في بلاده ستستقبل على الأرجح المزيد من الشركات بعد الإجراءات التي اتخذتها واشنطن ضد هونغ كونغ.

#بلا_حدود