الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

أسعار النفط عند أعلى مستوى في 5 أشهر

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تداولات اليوم الخميس عند أعلى مستوى في 5 أشهر، وسط مخاوف انهيار الطلب على الخام بفعل الموجة الثانية من عدوى فيروس كورونا. وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 0.17% ليصل إلى 42.26 دولار للبرميل.

وصعد سجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر القادم 0.49% إلى 45.39 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 6 مارس 2020.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 7.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي وهو انخفاض أكبر من المتوقع،

كما تراجع إنتاج الولايات المتحدة من الخام بمقدار 100 ألف برميل يومياً، ورغم ذلك فما زال المستثمرون قلقين جراء بدء الموجة الثانية بعدوى فيروس كورونا، فقد ارتفعت معدلات الإصابة بالفيروس ليصل إجمالي عدد المصابين 18.9 مليون مصاب حول العالم، مع تجاوز عدد الوفيات 711.31 ألف حالة، بقيادة الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك.

ويضغط ارتفاع معدلات الإصابة على آمال حدوث انتعاش اقتصادي سريع؛ لمحاولة التغلب على الآثار السلبية لتفشي الفيروس، ورغم ذلك فإن الانخفاضات الأخيرة في الدولار الأمريكي دعمت أسعار النفط.

#بلا_حدود