الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

المركزي البحرين يحذر من مؤسسات مالية غير مرخصة

المركزي البحرين يحذر من مؤسسات مالية غير مرخصة

أرشيفية.

أصدر مصرف البحرين المركزي، تحذيراً للمستثمرين والعملاء من التعامل مع جهات غير مرخصة تدعي الاستثمار في الأوراق المالية.

وقال المركزي في بيان، اليوم، إن هذا التحذير يأتي نتيجة بلاغ بشأن عملية احتيال في مملكة البحرين من قبل (Bridge Capital Advisors) التي تدعي أن مقرها ماليزيا و(Green Knight Financial Services) التي تدعي أن مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي لم يرخص لهما من قبل مصرف البحرين المركزي.

وذكر المركزي أن تحذيرات مماثلة تم نشرها في السنوات الماضية من قبل هيئة أسواق المال الأسترالية وهيئة أسواق المال النيوزيلندية.

وفيما يتعلق بشركة (Bridge Capital Advisors) على وجه التحديد في عام 2018 أدرجت هيئة أسواق المال الماليزية هذه الشركة تحت قائمة (المواقع والمنتجات الاستثمارية والشركات والأفراد غير المرخص لها)، وذلك لمزاولتها أنشطة أسواق رأس المال من دون ترخيص.

وشدد المصرف على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول بأي مبلغ في أي من أنشطة وأعمال الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أي شخص أو أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو مواقع إلكترونية، بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، دون التأكد من حصولها على التراخيص اللازمة من الجهات المنظمة في البحرين أو خارجها لمزاولة تلك الأعمال والأنشطة.