الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

الصندوق السيادي السعودي يبيع كامل حصته في شركة «تبادل»

وقعت شركة العلم لأمن المعلومات (عِلم)، اليوم، اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على كامل أسهم الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً (تبادل) من صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي)، مع خضوع إتمام الصفقة لشرط الحصول على جميع الموافقات النظامية، نقلاً عن بيان، بينما لم تذكر قيمة الصفقة.

وبحسب البيان، فإنه بإتمام الصفقة، تصبح «تبادل» شركة مملوكة بالكامل لشركة «عِلم»، وستحتفظ بعلامتها التجارية وهويتها، كما ستواصل الإدارة التنفيذية الحالية لشركة «تبادل» إدارة تشغيلها، وتقديم التقارير إلى مجلس إدارتها.

وذكر البيان أنه تنتج عن الصفقة أوجه تعاون مهمة وفرص النمو المحتمل وتسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية الشاملة للشركتين، كما ستتاح الفرصة لكل من شركة «عِلم» و«تبادل» الاستفادة من نقاط القوة المتكاملة بينهما، إلى جانب تعزيز القدرة التنافسية والخبرة لإنشاء كيان متكامل يضيف إلى كامل سلسلة القيمة للخدمات اللوجستية في المملكة.

وأكد صندوق الاستثمارات العامة على لسان متحدث رسمي، التزامه بتعزيز نمو شركات محفظته عبر تطوير شراكات وفرص فيما بينها، وذلك بهدف جعلها شركات وطنية ريادية تسهم بإيجاد الأثر الاقتصادي الإيجابي.

وذكر المتحدث أن الصفقة ستثمر عبر دمج سلسلة القيمة للخدمات اللوجستية عن تأسيس منظومة استراتيجية تقنية متكاملة، تنسجم مع أهداف برنامج الصندوق لدعم جهود التحول الرقمي والبنية التقنية التحتية في المملكة كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وشركة «عِلم» إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتمثل إحدى استثمارات الصندوق ضمن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

#بلا_حدود