السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
البورصة المصرية. (أرشيفية)

البورصة المصرية. (أرشيفية)

بورصة مصر: تطوير قدرات البورصات يساعد الاقتصادات الأفريقية على زيادة الاستثمارات

أكد رئيس البورصة المصرية، محمد فريد، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر المنظم من قبل اتحاد البورصات الأفريقية ولجنة الاتحاد الأفريقي، والذي عقد إلكترونياً، نهاية الأسبوع الماضي، تحت عنوان «المؤسسات المالية وأسواق رأس المال والقطاع الخاص: إعادة التفكير في اقتصاد أكثر مرونة ومحلية»، أن تطوير قدرات أسواق الأوراق المالية الأفريقية ضرورة، لما لها من تأثير على زيادة قدرة الاقتصادات على تعبئة مزيد من المدخرات المحلية لتمويل الاستثمارات اللازمة لتوفير وظائف وتحسين الأحوال المعيشية للمواطن الأفريقي.

وشدَّد على ضرورة العمل على وضع الاقتصادات الأفريقية على مسار تنموي مستقر قائم على التشارك والتكامل، عبر صياغة سياسات وخطط لتسهيل حركة الاستثمارات الأفريقية البينية في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، على نحو يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي بالقارة السمراء.

وذكر فريد أن أزمة فيروس كورونا المستجد أعادت التأكيد على ضرورة زيادة الاستثمارات في البشر والأبحاث والتكنولوجيا والمنظومة الصحية، واصفاً ذلك بأهم الدروس والعبر المستفادة من فيروس كورونا.

وأوضح رئيس البورصة المصرية، أن لجائحة كورونا تداعيات غير مسبوقة على الاقتصاد العالمي والمحلي، مؤكداً على أهمية تكامل وتنسيق الجهود على الصعيد الأفريقي بما يشمل البورصات التي يسهم تطويرها في رفع معدلات الادخار وزيادة الاستثمارات والتجارة البينية الأفريقية.

#بلا_حدود