الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
سوق الكويت المالي. (أرشيفية)

سوق الكويت المالي. (أرشيفية)

مورجان ستانلي: استبعاد 3 شركات وإدراج 3 في الأسواق الخليجية

توقعت بحوث بلتون المالية، إجمالي حذف 3 شركات وإدراج 3 في الأسواق الخليجية، مستهدفة الكويت وسلطنة عمان والإمارات، وذلك ضمن المراجعة الدورية (ربع السنوية) لمؤشر مورجان ستانلي لشهر أغسطس 2020.

ومن المقرر إعلان مورجان ستانلي نتائج المراجعة ربع السنوية لشهر أغسطس 2020، وذلك يوم 12 أغسطس بعد إغلاق الأسواق الأمريكية، وستدخل أي تغيرات في المؤشر حيز التنفيذ اعتباراً من نهاية جلسة يوم الاثنين 1 سبتمبر 2020.

وفي تقرير المراجعة الدورية ربع السنوية في أغسطس 2020، سيكون الموعد النهائي للسيولة هو آخر يوم عمل من يونيو وسيكون الموعد النهائي للقيمة السوقية أي يوم خلال آخر 10 أيام عمل من يوليو.

وأوضحت «بلتون» في مذكرة بحثية حديثة، أنه فيما يتعلق بالشركات المتوقع حذفها، فالشركات المرشحة هي: بنك برقان، وبنك ظفار، و«دي إكس بي إنترتينمنتس».

وأضافت بحوث بلتون، أنه فيما يتعلق بالشركات المحتمل إضافتها، فهي: الشركة العالمية القابضة (حيث من المتوقع إضافتها للمرة الأولى في المؤشر القياسي للسوق الإماراتي مع وزن متوقع 9.1%، ما يجعلها رابع أكبر شركة بعد بنك أبوظبي الأول، ومجموعة الإمارات للاتصالات وبنك أبوظبي التجاري).

بنك برقان (تتوقع نقله من المؤشر القياسي للسوق الكويتي إلى المؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير، وزن متوقع 9.9%).

وبنك ظفار (حيث تتوقع حذفه من المؤشر القياسي للسوق العماني ونقله إلى المؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير، مع وزن متوقع 8.3%).

والجدير بالذكير أن السوق الكويتي سيتم تصنيفه كسوق ناشئ بداية من المراجعة الدورية المقبلة في نوفمبر 2020.

#بلا_حدود