الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مصر تطرح سندات خزانة اليوم بما يعادل 406 ملايين دولار

يطرح البنك المركزي المصري سندات خزانة بقيمة 6.5 مليار جنيه (بما يعادل 406 ملايين دولار) اليوم بالتنسيق مع وزارة المالية المصرية.

وبحسب بيانات للبنك المركزي المصري اطلعت عليها «الرؤية»، من المقرر طرح سندات خزانة خلال عطاء اليوم بقيمة 3.5 مليار جنيه لأجل 5 سنوات، كما يتم طرح سندات خزانة لأجل 10 سنوات بقيمة 3 مليارات جنيه.

وتطرح مصر أذون وسندات خزانة، لتمويل عجز الموازنة، وتعد البنوك الحكومية أكبر المشاركين في تلك الطروحات مختلفة الآجال. وبحسب بيانات اطلعت عليها «الرؤية»، بلغ صافي الاحتياطيات الأجنبية لمصر نحو 38.314 مليار دولار بنهاية يوليو 2020، ارتفاعاً من 38.201 مليار دولار في نهاية يونيو الماضي.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على طلب مصر الحصول على 5.2 مليار دولار أمريكي بموجب «الاستعداد الائتماني»، لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة التي تسبب فيها تفشي فيروس كورونا المستجد. وأوضح صندوق النقد الدولي، أن حزمة تمويل «الاستعداد الائتماني» بقيمة 5.2 مليار دولار تدعم جهود مصر للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وسط صدمة جائحة كورونا المستجد، مع الاستمرار في دفع الإصلاحات الهيكلية الرئيسية.