الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

أسعار النفط ترتفع مع آمال انتعاش الطلب وتراجع الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، بدعم التفاؤل السعودي بشأن الطلب الآسيوي على النفط، وتعميق تخفيضات الإمدادات، رغم مخاوف عدم انتعاش الاقتصاد.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 1.29% ليصل إلى 41.75 دولار للبرميل. وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر القادم 0.90% إلى 44.80 دولار للبرميل.

وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أمين الناصر، أعلن أمس، عن توقعاته بانتعاش الطلب على النفط في آسيا مع انفتاح الاقتصادات تدريجياً، بتخفيف قيود الإغلاق المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأعلن العراق يوم الجمعة، أنه سيخفض إنتاجه النفطي بمقدار 400 ألف برميل أخرى يومياً في أغسطس وسبتمبر، لتعويض فائض الإنتاج في الأشهر الثلاثة الماضية، وستساعده الخطوة على الامتثال لحصته من التخفيضات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها «أوبك +».

يأتي ذلك رغم مخاوف تعثر الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، مع تصاعد معدلات الإصابة بالفيروس، إلى جانب تعثر محادثات التوصل إلى تحفيز جديد، فيما أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوشين أنهما على استعداد لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق لتغطية بقية عام 2020.

#بلا_حدود