الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
موكيش أمباني. (الرؤية)
موكيش أمباني. (الرؤية)

الهندي موكيش أمباني يصعد للمرتبة الرابعة بقائمة أثرياء العالم بـ80.6 مليار دولار

تواصل ثروة الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة «ريلينس إندستريز»، ارتفاعها خلال العام الحالي ليصل للمرتبة الرابعة عالمياً، ليتجاوز الرجل الأغنى في أوروبا، وفقاً لمؤشر «بلومبرغ للمليارديرات».

وحسب المؤشر، فإن ثروة أمباني زادت بنحو 22 مليار دولار هذا العام حتى الآن، لتصل إلى 80.6 مليار دولار، متجاوزة ثروة الفرنسي «برنارد أرنو» التي تراجعت بمقدار 25.1 مليار دولار هذا العام إلى 80.2 مليار دولار، مع تراجع سهم شركته «إل في إم إتش» هذا العام بسبب تراجع الطلب على مشتريات الأزياء الراقية بنحو كبير في ظل جائحة كورونا المستجد.

ويأتي «إمباني» بالمرتبة الرابعة بعد جيف بيزوس الذي حل بالمرتبة الأولى بثروة 187 مليار دولار، ثم بيل جيتس 121 مليار دولار، ومارك زوكربيرج 102 مليار دولار.

وأظهر المؤشر أن الملياردير الهندي تجاوز العديد من الأثرياء في وادي السيليكون، منهم: إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة «تسلا»، ومؤسسا «ألفابت» كل من سيرجي برين ولاري بيدج، وكذلك وارن بافيت.وتعززت ثروة رجل الأعمال الهندي من ارتفاع سهم «ريلينس إندستريز» بأكثر من الضعف من مستوياته المتدنية في مارس الماضي، بدعم من حصول وحدتها الرقمية على استثمارات أكثر من 15 مليار دولار من شركات بينها: غوغل وفيسبوك و«سيلفر لاك»، للمساعدة في تسريع تبني التقنيات الرقمية في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

#بلا_حدود