السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020
أ ف ب
أ ف ب

أسعار النفط ترتفع بدعم آمال انتعاش الطلب الآسيوي

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم التحفيز الأمريكي الجديد، وانتعاش الطلب الآسيوي، مع إعادة فتح الاقتصادات.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 0.74%، ليصل إلى 42.25 دولار للبرميل. وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر القادم 0.40% إلى 45.17 دولار للبرميل.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة أوامر تنفيذية، تهدف إلى تمديد فترة الإغاثة من فيروس كورونا، والتي عارضها البعض، لتعلن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، ووزير الخزانة ستيفن منوشين، إنهما على استعداد لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق لتغطية بقية عام 2020.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، إن هناك مجالات يمكن فيها التوصل إلى حل وسط، ويمكن الاتفاق على صفقة عادلة، إلا أن ترامب أعلن في تغريدة أن أحد القادة الديمقراطيين طلب لقاءه لمحادثته حول التحفيز. ودعم أسعار النفط إعلان الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أمين الناصر توقعاته بانتعاش الطلب على النفط في آسيا مع انفتاح الاقتصادات تدريجياً.

وأعلن العراق يوم الجمعة، خفض إنتاجه بمقدار 400 ألف برميل أخرى يومياً في أغسطس وسبتمبر، لتعويض فائض الإنتاج في الأشهر الثلاثة الماضية، وستساعده الخطوة على الامتثال لحصته من التخفيضات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها «أوبك +».

وأظهرت بيانات أن حركة نقل الركاب في الولايات المتحدة تراجعت سنوياً بنسبة 80% في يونيو، لكنها لا تزال ضعف مستويات مايو، وتراجع انكماش المصانع في الصين في يوليو مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط العالمية، ومع عودة النشاط الصناعي إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا، مما زاد من علامات الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

#بلا_حدود