الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الصورة من رويترز

الصورة من رويترز

الذهب يفقد 33 دولاراً خلال تعاملات الثلاثاء

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب تصاعد التوترات الأمريكية الصينية. وهبط سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 1.62%، بما يعادل 33.10 دولار، ليصل إلى 2006.60 دولار للأوقية. وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 1997.65 دولار للأوقية، بانخفاض 1.46% بما يعادل 29.69 دولار.

وفي تلك الأثناء، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية 0.04% عند مستوى 93.532.

وفرضت الصين، يوم الاثنين، عقوبات على 11 مواطناً أمريكياً، بينهم نواب من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وذلك بعد عقوبات فرضتها واشنطن على هونغ كونغ ومسؤولين صينيين الأسبوع الماضي. وفي سياق منفصل، أعلن زعماء في الكونغرس الأمريكي ومسؤولون في إدارة ترامب، أنهم مستعدون لاستئناف المفاوضات بشأن صفقة مساعدة بشأن فيروس كورونا، رغم أنه من غير الواضح ما إذا كان الديمقراطيون والجمهوريون سيكونون قادرين على تجاوز خلافاتهم. يأتي ذلك عقب اتخاذ ترامب عدة أوامر تنفيذية بشأن فترة الإغاثة من فيروس كورونا. ورغم التراجع الحالي، فإن الذهب ارتفع سعره بأكثر من 33% حتى الآن هذا العام، بسبب التحفيز غير المسبوق الذي قدمته الحكومات والبنوك المركزية، حيث ينظر إليه على نطاق واسع على أنه تحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

#بلا_حدود