السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

واردات السعودية من السيارات ترتفع 17% خلال النصف الأول

واردات السعودية من السيارات ترتفع 17% خلال النصف الأول

الصورة من رويترز.

ارتفعت واردات السيارات إلى المملكة العربية السعودية 17% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتسجل 395 ألف سيارة، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، نقلاً عن بيان الهيئة العامة للموانئ السعودية (موانئ)، اليوم.

وبلغت أطنان البضائع المناولة في الموانئ السعودية التي تشرف عليها الهيئة العامة للموانئ (موانئ) خلال النصف الأول لعام 2020 149 مليون طن، فيما بلغ إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة 3.4 مليون حاوية والقادمة عبر 5.959 سفينة.

ووفقاً للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ، حققت الموانئ السعودية خلال الفترة ذاتها زيادة في أعداد حاويات المسافنة بنسبة 4.23%، بواقع 1.1 مليون حاوية، كما حققت زيادة في إجمالي المواد الغذائية بنسبة 17%، بواقع 14 مليون طن. وعملت الهيئة العامة للموانئ منذ بداية جائحة كورونا المستجد على تنفيذ سلسلة من الخطط التشغيلية والإجراءات الاحترازية بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة، لضمان جودة وفاعلية الأداء واستمرارية الأعمال على مدار الساعة بكل كفاءة واقتدار، ما أسهم في توفير سلاسل الإمداد وضمان وفرة المخزون الغذائي والاستهلاكي وتدفقها إلى الأسواق. وتسعى «موانئ» إلى الإسهام في تحفيز صناعة الخدمات اللوجستية وتيسير ودعم عمليات الاستيراد والتصدير في المملكة وجعلها أكثر سلاسة ومرونة وتنافسية، وذلك ضمن خططها الاستراتيجية ومبادراتها الطموحة التي تهدف إلى تعزيز تنافسية خدمات الموانئ السعودية، ورفع مستوى أداء عملياتها البحرية والتشغيلية واللوجستية، من أجل مستقبل واعد لقطاع الخدمات اللوجستية وللموانئ السعودية.