الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
بورصة فرانكفورت. (أرشيفية)

بورصة فرانكفورت. (أرشيفية)

أسهم أوروبا تغلق عند أعلى مستوى في 3 أسابيع بدعم من قطاعَي السيارات والسفر

بلغت الأسهم الأوروبية أعلى مستوياتها في حوالي 3 أسابيع، اليوم الثلاثاء، إذ دعمت رهانات على تحفيز أمريكي وبيانات مشجعة من الصين وألمانيا القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية الحساسة للنمو مثل السفر والترفيه والخدمات المصرفية وصناعة السيارات.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعاً 1.7%، إذ أصبح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 في بورصة وول ستريت قاب قوسين أو أدنى من أعلى مستوياته على الإطلاق وسط آمال بين المستثمرين في مزيد من التحفيز المالي بالولايات المتحدة.

وصعدت أسهم شركات صناعة السيارات الأوروبية 4.4% بعدما أظهرت بيانات أن مبيعات السيارات في الصين زادت 16.4% في يوليو، مواصلة الارتفاع للشهر الرابع على التوالي بينما تبتعد أكبر سوق للسيارات في العالم عن مستوياتها المنخفضة التي سجَّلتها أثناء إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا.

وقفزت قطاعات أخرى تضررت من الجائحة، مثل السفر والترفيه والنفط والغاز والبنوك، ما بين 3.7 و4.5%.

وساعدت إجراءات تحفيز نقدي ومالي غير مسبوقة وآمال بشأن لقاح لكوفيد-19 ونجاح أوروبا النسبي في الحد من انتشار فيروس كورونا المؤشر ستوكس 600 على الصعود 38% عن مستوياته المتدنية في مارس، لكنه لا يزال منخفضاً بنحو 15% عن أعلى مستوياته على الإطلاق.

وبحسب بيانات رفينيتيف أيكون، فإن الشركات المدرجة على ستوكس 600 التي أعلنت حتى الآن عن أرباح في الربع الثاني من العام وعددها 240 شركة، فاقت أرباح 60.4% منها توقعات المحللين.

#بلا_حدود