الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
«الرؤية»

«الرؤية»

إريكسون توقِّع الاتفاق التجاري المئوي بمجال الجيل الخامس مع مزوِّدي الخدمات بالعالم

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة بسوق المال الأمريكي في ناسداك تحت اسم ERIC) اليوم الأربعاء، عن إنجاز أهمية استثنائية في إطار مسيرتها لتطوير ونشر تقنية الجيل الخامس، حيث بلغ عدد اتفاقيات وعقود الجيل الخامس التي وقَّعتها الشركة الرائدة حتى الآن، 100 اتفاقية وعقد تجاري للتعاون مع مزودي خدمات الاتصال الرائدين على مستوى العالم. وتشمل المحفظة 58 عقداً معلناً و56 اتفاقاً لنشر شبكة الجيل الخامس عبر القارات الخمس.

وتم تحقيق هذا الإنجاز إثر الإعلان عن توقيع صفقة خاصة بتقنية الجيل الخامس مع تليكوم سلوفينيا بتاريخ 12 أغسطس 2020. وكانت إريكسون قد تعاونت مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين من مزودي خدمات الاتصال الرائدين، منذ إطلاق البحث والتطوير المرتبطين بتقنية الجيل الخامس، حيث تم الإعلان عام 2014، عن توقيع أول اتفاقية تعاون خاصة بتقنية الجيل الخامس.

وبعد توقيع العديد من اتفاقيات التعاون التقنية الأولية ومذكرات التفاهم (MoU)، تم إجراء العديد من الاختبارات والتجارب المرتبطة بتقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة، تلا ذلك توقيع العديد من الصفقات التجارية والإعلان عن نشر شبكات الجيل الخامس في عدة دول. وقد تم الإعلان عن أول إطلاق تجاري مباشر لتقنية الجيل الخامس عام 2018.

وتتوسع محفظة عقود إريكسون لتشمل شبكة الوصول اللاسلكي (RAN) وعمليات نشر الشبكة الأساسية، التي تم تنفيذها اعتماداً على منتجات وحلول نظام إريكسون (الراديوي) ومحافظ الشبكات الرئيسية من إريكسون.

وتشمل عمليات نشر تقنية الجيل الخامس من إريكسون، تقنية الجيل الخامس المستقلة وغير المستقلة ومشاركة الطيف من إريكسون، كما تتضمن إمكانات السحابة الأصلية مع تقنية الجيل الخامس الأساسية المزدوجة من إريكسون.

وقامت إريكسون في هذا الإطار بنشر تقنية الجيل الخامس في النطاقات العالية والمتوسطة والمنخفضة في المدن المكتظة والضواحي والأرياف، بهدف دعم حالات الأعمال التجارية للنطاق العريض المتنقل والوصول اللاسلكي الثابت. ويقدِّم مزودو خدمات الاتصال في بعض أسواق الجيل الخامس المتقدمة، خدمات الواقع المعزز التي تدعم تقنية الجيل الخامس والواقع الافتراضي في مجالات التعليم والترفيه والألعاب.

وتعليقاً على الخبر، قال بوريه إيكهولم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون: «أظهر عملاؤنا حاجة مُلحَّة لتطوير ونشر تقنية الجيل الخامس عبر محافظنا في وقت مبكر. نحن فخورون بدور هذا الالتزام في تشجيع 100 شركة من مزوِّدي خدمات الاتصال الرائدين على مستوى العالم لاختيار تقنيتنا، بهدف تعزيز قدراتهم والاستفادة من الفرص والإمكانات التي توفِّرها تقنية الجيل الخامس لهم ولعملائهم. ونحن ملتزمون بمنح الأولوية لعملائنا، ودعمهم في مسيرتهم الخاصة بتوفير تقنية الجيل الخامس وما تقدمه من مزايا للمستخدمين والقطاعات الاقتصادية والمجتمعات والحكومات، باعتبارها بنية تحتية ذات أهمية حيوية على المستوى الوطني».

وكانت إريكسون قد تعاونت مع العديد من مزوِّدي الخدمات والجامعات والمعاهد التقنية والشركاء الرائدين على مستوى القطاع وأصحاب المصلحة المختلفين، لتطوير ومتابعة حالات استخدام العملاء من الأفراد والمؤسسات لشبكات الجيل الخامس. وتشمل حالات الاستخدام هذه أتمتة المصانع والمكاتب الذكية والجراحة عن بُعد وتطبيقات المؤسسات والثورة الصناعية الرابعة.

#بلا_حدود