السبت - 19 سبتمبر 2020
السبت - 19 سبتمبر 2020
الكويت. (أرشيفية)
الكويت. (أرشيفية)

الكويت تبدأ المرحلة الرابعة من تخفيف قيود كورونا الأسبوع المقبل

قال مجلس الوزراء الكويتي، إنه سيتم الانتقال إلى المرحلة الرابعة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 أغسطس الحالي، وسط استمرار تخفيف القيود التي فرضها سابقاً للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر طارق المزرم، رئيس مركز التواصل الحكومي في بيان، اليوم الخميس، أنه تم تكليف اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، وضمان الالتزام الجاد بها في مختلف الأنشطة والقطاعات.

وأوضح المزرم أن مجلس الوزراء وافق أيضاً على استئناف نشاط كرة القدم في إطار الاستعدادات للبطولات القارية والدولية دون حضور جمهور مع تطبيق الاشتراطات الصحية، وذلك اعتباراً من تاريخ 15 أغسطس الحالي.

وأفاد بأنه سيتم السماح لبعض الأنشطة المدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة من خطة عمل العودة تدريجياً للحياة الطبيعية، وتضم المرحلة الرابعة عودة أنشطة الأندية الرياضية والصحية ومحلات العناية الشخصية والصالونات والحلاقة والمنتجات الصحية، إضافة إلى محلات الخياطة والمشاغل مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وكانت الكويت بدأت المرحلة الأولى من مراحل فك الحظر في يوم 30 مايو، ثم المرحلة الثانية في أول يوليو، والمرحلة الثالثة في 28 يوليو الماضي.

#بلا_حدود